التلاميذ بين حب و كره المادة الدراسية؟
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
التلاميذ بين حب و كره المادة الدراسية؟
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فتحت هذه الصفحة لنتناقش حول موضوع مهم و خطير
ألا و هو حب أو كره التلميذ للمادة
أتمنى من كل تلميذ الاجابة على هذه الاسئلة لنتوصل الى علاج لهذه المشكلة
1 ـ ما هي أساب حب التلميذ
للمادة الدراسية
2 ـ ما هي أسباب كره التلميذ للمادة الدراسية ؟
نعلم أن للأستاذ دور كبير في هذه المشكلة
فبرأيك كيف يعمل الأستاذ لجعل مادته محببة لدى التلاميذ؟
و ماهي أخطاء بعض الأساتذة التي تجعل المادة مملة و غير مرغوب فيها؟
3 ـ ما هي نتائج محبة التلميذ للمادة ؟
4 ـ ما هي نتائج كره التلميذ للمادة ؟
5 ـ ما هي الحلول المقترجة لعلاج هذه المشكلة ؟
أهلا بآرائكم و مشاركاتكم لإثراء الموضوع
تقبلوا تحيات أختكم سارة زعاف
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فتحت هذه الصفحة لنتناقش حول موضوع مهم و خطير
ألا و هو حب أو كره التلميذ للمادة
أتمنى من كل تلميذ الاجابة على هذه الاسئلة لنتوصل الى علاج لهذه المشكلة
1 ـ ما هي أساب حب التلميذ
للمادة الدراسية
2 ـ ما هي أسباب كره التلميذ للمادة الدراسية ؟
نعلم أن للأستاذ دور كبير في هذه المشكلة
فبرأيك كيف يعمل الأستاذ لجعل مادته محببة لدى التلاميذ؟
و ماهي أخطاء بعض الأساتذة التي تجعل المادة مملة و غير مرغوب فيها؟
3 ـ ما هي نتائج محبة التلميذ للمادة ؟
4 ـ ما هي نتائج كره التلميذ للمادة ؟
5 ـ ما هي الحلول المقترجة لعلاج هذه المشكلة ؟
أهلا بآرائكم و مشاركاتكم لإثراء الموضوع
تقبلوا تحيات أختكم سارة زعاف
sarah0378- متميز جديد
- عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
العمر : 27
الموقع : tiaret-algérie
العمل/الترفيه : student
رد: التلاميذ بين حب و كره المادة الدراسية؟
شكرا على الموضوع
يكمن حب او كره التلميذ للمادة في الاستاذ فكلما كان متفاهما ومتعاطفا مع التلاميذ والمرح معهم كلما كانت المادة محبوبة والعكس صحيح فعندما يكون اكثر قلقا وانزعاجا تصبح المادة اكثر مللا
والنتائج ظاهرة فعند حب التلميذ للمادة يكون انسجامه معها واجتهاده فيها وحتى حب الحضور في الحصة اكثرلكن مع كره المادة
فانه يزيد اهمالا فيها وتجاهلا لها والهروب من الحصة
فان الحل هو ان يكون الاستاذ متعاملا مع التلاميذ افضل فاحيانا مرح ودردشة واحيانا جادا ومدرسا متفاهما
يكمن حب او كره التلميذ للمادة في الاستاذ فكلما كان متفاهما ومتعاطفا مع التلاميذ والمرح معهم كلما كانت المادة محبوبة والعكس صحيح فعندما يكون اكثر قلقا وانزعاجا تصبح المادة اكثر مللا
والنتائج ظاهرة فعند حب التلميذ للمادة يكون انسجامه معها واجتهاده فيها وحتى حب الحضور في الحصة اكثرلكن مع كره المادة
فانه يزيد اهمالا فيها وتجاهلا لها والهروب من الحصة
فان الحل هو ان يكون الاستاذ متعاملا مع التلاميذ افضل فاحيانا مرح ودردشة واحيانا جادا ومدرسا متفاهما
عاصم- متميز فعال
- عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
العمر : 25
الموقع : anywhere
العمل/الترفيه : ps2
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى